Header Ads

اخر الأخبار

فائدة جديدة للأسماك والخضراوات.. تعرف عليها


كشف علماء جامعة كورتين الأسترالية عن فائدة جديدة للأسماك والخضراوات، حيث وجدوا أن تناول كمية كبيرة من الأسماك والخضراوات يخفض خطر الإصابة بالتصلب المتعدد.

فائدة الأسماك والخضراوات

وأشار علماء الجامعة إلى أنهم درسوا وحللوا بيانات ومعلومات جمعوها خلال دراسة مطولة أعوام 2003-2006(Ausimmune Study)، متخصصة في البحث عن وجود علاقة بين عوامل البيئة وأمراض الجهاز العصبي"Demyelinating disease"، بما فيها التصلب المتعدد، والتي تتضمن تلف غشاء المايلين الخارجي لخلايا الجهاز العصبي.
اشترك في هذه الدراسة 252 مريضاً يعانون من التصلب المتعدد، و446 من الأشخاص الأصحاء، وملأ المشاركون في الدراسة استمارة استبيان؛ للتعرف من خلالها على المواد الغذائية التي يتناولونها عادة.

أهمية الأسماك والخضراوات

الباحثون قسموا المشتركين إلى مجموعتين، بحسب النظام الغذائي، كانت المجموعة الأولى لها نظام غذائي صحي "بيض، سمك، خضراوات"، أما المجموعة الثانية فكانت تتبع نظاماً غذائياً غريباً "مواد غذائية غنية بالدهون".
وخلصت الدراسة في النهاية إلى أن الذين يميلون لتناول الأسماك والخضراوات انخفض خطر إصابتهم بالتصلبالمتعدد بنسبة 50%، مقارنة بالذين يتناولون اللحوم والمواد الغذائية الدهنية.

ليست هناك تعليقات