Header Ads

اخر الأخبار

مزايا رائعة يوفرها نظام Android 9 Pie الجديد من جوجل لن تتوقعها!


أطلقت جوجل رسمياً نظام تشغيلها الجديد، والذي سيكون اسمه Android 9 Pie، حيث وصل هذا الإصدار لمالكي هواتف بيكسل عبر تحديث عبر الهواء OTA، كما وعدت جوجل بأن يتوفر لباقي الأجهزة حديثة الإصدار من عامي 2018 و 2019.
ونقدم لكم في هذا المقال أبرز ميزات هذا النظام:
السطوع المتكيف:
Adaptive Brightness ستعمل بشكل مشابه لميزة السطوع التلقائي؛ حيث تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.
سيعيد نظام التشغيل تطبيق نظام السطوع تلقائياً في المستقبل عند ضبط شريط التمرير الخاص بالإضاءة بشكل يدوي. حيث إن جوجل ادعت أن 50 بالمئة من مستخدمي هذا النظام قد توقفوا عن العمل اليدوي لسطوع الشاشة بسبب هذا التعديل.
إجراءات التطبيقات:
يوفر نظامAndroid 9 Pie   ميزة الإجراءات المتوقعة داخل التطبيقات؛ حيث يتوقع ما ستفعل لاحقاً، او بمعنى أدق سيقوم بقراءة تفكيرك، كما سيرى المستخدم اثنين من صفوف التطبيقات المقترحة، يمكن أن تكون أشياء مثل الاتصال بجهة اتصال محددة، أو روتين التشغيل أو الوقت المحدد الذي تقوم فيه بتوصيل سماعات الرأس باستخدام تطبيق مثل Strava.
النظام الجديد للتنقل بين التطبيقات:
جعلت جوجل واجهة المستخدم أكثر سهولة للمستخدمين الجدد للهواتف الذكية الحديثة، ومع أن ذلك سيستغرق منك وقتاً لتتعود على التغييرات الجديدة في النظام؛ لكن نؤكد لك أن أندرويد باي يستحق هذا في النهاية؛ لكونه من أسهل الأنظمة وأحدثها على الإطلاق في الوقت الحالي.
حيث يمكن التمرير بشكل أفقي للانتقال إلى التطبيقات الحديثة، وأيضاً سيظهر زر تدوير جديد على شريط التنقل جهة اليمينن وعند تدوير الهاتف مع أنه تم تعيينه للبقاء في الوضع الرأسي ستتفعل خاصية الدوران فوراً عند الحاجة.
كما سيتم استخدام الزر الرئيسي الذي سيكون على شكل شريط في الجزء السفلي من الشاشة، إضافة إلى وجود زر العودة، والذي لا يوجد على الشاشة الرئيسية. فباستخدام وضع "Overview" سيتم ترتيب التطبيقات أفقياً، ثم اسحب إلى أعلى لتصل إلى درج التطبيقات؛ حيث تم وضع Overview وتعدد المهام مع درج التطبيقات سوية.
تغيير مكان التحكم بالصوت ودوران الشاشة:
بالنسبة لتدوير الشاشة تستطيع الآن التحكم في دورانها يدوياً عن طريق زر يظهر عند تدويرك لشاشة هاتفك، لذلك لن يكون عليك الاعتماد على هاتفك بعد اليوم لتدوير الشاشة.
وضع بجانب وحدة التحكم بالصوت شريط التحكم بمستوى الصوت، فبدلاً من التحكم في مستوى صوت الرنين سيكون بإمكانك الآن الضغط على مفاتيح مستوى الصوت لتضبط صوت الميديا. أما ما يخص الجرس تشغيله أو إيقافه فأصبح سهلاً من خلال زر آخر يظهر عند ضبط مستوى الصوت.

نظام Digital Wellbeing:

هل تعلم المدة التي تقضيها في استخدام هاتفك وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي؟ وهل تستطيع ضبط سلوكك كي لا تصاب بإدمان الهواتف المتحركة؟
لدى جوجل الحل؛ فقد قامت بتجهيز نظامها الجديد بلوحة تحكم "Digital Wellbeing"، كما أنه يضيف إلى ذلك برنامج توقيت للتطبيقات، وتشغيل ميزة Shush الجديدة "عدم الإزعاج" عندما تقوم بقلب هاتفك على وجهه الأمامي، لتساعدك على ضبط سلوكك من خلال مراقبة الفترة التي تقضيها باستخدام هاتفك أو التطبيقات أو مواقع التواصل، وفهم ما هو المكان الأكثر استخداماً لديك؛ حتى تستطيع أن تضبط ذلك وتمتنع عنه.

اختيار النص
لا يزال تحديد النص في نظام أندرويد يحتوي على عدسة مكبرة لاختيار النص؛ حيث يتوجب عليك النقر على جزء منه، ولكن سترى الآن مربعاً كبيراً عندما تسحب أحد مقابض اختيار النص يظهر فوق إصبعك مباشرة لاختيار ما تريد فعله، وخاصة مع النصوص الصغيرة.
الخصوصية
سيكون من المستحيل على التطبيقات المارقة التجسس على المستخدمين، وذلك لأن جوجل عملت على تحديث وتجديد  الطريقة التي يتعامل بها أندرويد مع تطبيقات الخلفية لحماية خصوصية المستخدم وعدم التعدي عليها دون علمهم.
إذا لن تستطيع التطبيقات التي أُعطيت الإذن لتحديد الموقع والكاميرا وتحديد حالة الشبكة، بالإضافة إلى الميكروفون من الوصول إلى خصوصيات المستخدم أو اختراقها.

ليست هناك تعليقات